آخر المقالات

  • باسم ياخور وكاريس بشار في "العربجي"

     

    بدأ التحضيرات لتصوير مسلسل "​العربجي​" في دمشق، وهو من تأليف ​عثمان جحى​ وإخراج سمير حسين، ومن المقرر إنطلاق تصوير المسلسل مطلع العام المقبل.
    ويندرج المسلسل ضمن إطار البيئة الشامية، وهو غير مؤطر زمنياً وليس له تاريخ محدد، يتناول قصة العربجي المعروفة في دمشق، وهو الرجل الذي ينقل البضائع على العربة.
    ويؤدي دورا البطولة في المسلسل حتى الآن، الممثلين السوريين ​باسم ياخور​ و​كاريس بشار​.
    وسيجسد ياخور في المسلسل شخصية العربجي، وهي شخصية ذات إنعطافات كبيرة تحرّك الأحداث، على المستويين الوطني والإنساني.

     

    المزيد
  • إنطلاق تصوير "بروكار" في دمشق بهؤلاء النجوم

     

    بدأ المخرج السوري محمد زهير رجب تصوير مسلسل "​بروكار​"، عن نص ل​سمير هزيم​، في دمشق القديمة.
    تدور أحداث العمل عام 1942، خلال فترة الاحتلال الفرنسي ل​سوريا​، ويتحدث عن صناعة البروكار خلال تلك الفترة ومحاولة أحد المهندسين الفرنسيين سرقة هذه الصناعة، والخروج بصنعة الجاكار كي يضرب البروكار.
    المسلسل من بطولة ​سلمى المصري​، ​عبد الهادي الصباغ​، ​نادين خوري​، سليم صبري، مها المصري، سعد مينة، قاسم ملحو، علاء قاسم، وصفوح الميماس.

    يُذكر أن الممثل السوري أنس طيارة كان قد إعتذر عن المشاركة في المسلسل، بسبب عدم وصوله مع الشركة المنتجة إلى اتفاق منصف.

     

    المزيد
  • مسلسل "العميد".. جريمة تجمعُ كاريس بشار بتيم حسن وبديع أبوشقرا!

     

    بعد الكشف عن البوستر الدعائيّ لمسلسل "العميد"، الذي يلعب دور البطولة فيه النجم السّوريّ تيم حسن، إذْ ظهر فيه النجم بشكل مختلفٍ تمامًا عمّا اعتاد عليه جمهوره طيلة الثلاث سنوات الماضية، كشف كاتب ومخرج المسلسل باسم السلكا، عن أنّ أيام قليلة تفصل الجمهور عن إطلاق البرومو الخاصّ بالعمل.

    وأشار باسم في حديث صحفيّ إلى أنَّ المسلسل يتألّف من 12 حلقة، مدّة كلّ حلقة 60 دقيقة كاملة، يجسّد فيها الفنان تيم حسن شخصية سوريّة بدور عميد جامعة خارجية مقرّها لبنان، بينما تعلب كاريس بشار دور روائية تلتقي بطل المسلسل في حادثة، لتدور أحداثه حول هذه الثنائية التي يكمل توليفتها الفنان اللبناني بديع أبو شقرا، في إطار بوليسي، إذْ يناقش العمل قصّة جريمة تحدُث وتجمع الأبطال الثلاثة.

    وفي معرض حديثه عن العمل، تطرّق السلكا إلى الثنائيّ "كاريس وتيم" إذْ أكّد على أنَّهما يجتمعان لأوّل مرة، وكان لديه شوق كبير لجمع أكثر طاقات الفنّ بالدراما السّوريّة، ورؤية كيف سيظهران معًا، لافتًا إلى أنّه يراهن عليهما، خاصّة وأنَّ كاريس محترفة جدًا وقدّمت للدور تفاصيل مهمّة ومميّزة، سنشاهدها في العمل.

    ومن الطريف ذكره أنَّ البوستر الدعائيّ للعمل والذي يظهر فيه تيم مختلفًا عن شخصية جبل شيخ الجبل التي جسّدها في مسلسل "الهيبة" بأجزائه الثلاثة، متخلّيًا عن لحيته الكثيفة وواضعًا نظارات طبية، وبدا هادئًا متّزنًا بما يتناسب مع شخصيته في العمل، سرعان ما وجد انتشارًا بين الناس على مواقع التواصل الاجتماعيّ، إذْ علّق أحدهم قائلاً: "يلا هلا بتبلش "بتبدا" موضة نص بنص للدقن"، وغيرها من التعليقات الطريفة.

    بطولة تيم حسن ، كاريس بشار، بديع ابو شقرا، فادي صبيح، انجو ريحان، رنا شميس

    المزيد
  • نيللي كريم وآسر ياسين في "النصابين"

     

    تستعد الممثلة المصرية ​نيللي كريم​ لبدء التصوير في مسلسل جديد "النصابين" مطلع شهر كانون الثاني المقبل لتعود من خلاله إلى الدراما الرمضانية بعد غيابها في الموسم الماضي. ويعمل المخرج ​أحمد مدحت​ على اختيار الفنانين المشاركين في البطولة ويواصل المؤلف عمرو الدالي كتابة الحلقات الأخيرة من العمل.

    "النصابين" مسلسل مؤجل من العام الماضي ومن المقرر أن يقدم البطولة أمام نيللي كريم الممثل المصري آسر ياسين الذي بدأ التصوير الى جانبها يومين قبل توقف العمل بسبب عدم استخراج التصاريح اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية التي طلبت وقتها قراءة الحلقات كاملة قبل الموافقة على التصوير.

    والجدير ذكره أن آخر أعمال نيللي كريم في الدراما مسلسل "اختفاء" الذي قدمته في ​شهر رمضان​ 2018 مع المؤلف أحمد مدحت والمخرج أحمد مدحت أيضاً، وشارك في بطولته ​هشام سليم​، ​محمد ممدوح​، محمد علاء، ​سناء شافع​، بسمة، ​رانيا منصور​ واسماعيل شرف وآخرين.

     

    المزيد
  • الانتهاء قريباً من تصوير "سر" - بمشاركة بسام كوسا واخراج مروان بركات

     

    مسلسل سر من تأليف وسيناريو وحوار مؤيد النابلسي وإخراج مروان بركات 

    والذي يشارك في بطولته الفنّان السوري القدير بسّام كوسا، ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية، على رأسهم باسم مغنية وداليدا خليل وفادي إبراهيم وناتاشا شوفاني وأسعد رشدان وهشام ابوسليمان وحسّان مراد وجوي هاني ونوال كامل ورانيا سلوان، والفنانة السورية رواد عليو.

    ويجسّد حنا شخصية الشاب المستهتر والمتهور بجرأة لا يقف في أمامها أي رادع أخلاقي، ولو حتى رابطة دم الذي نقل له "جينات الشر".
    وتحدث المنتج سامح مجدي عن تعاونه الأوّل مع حنا قائلاً: "كانت بداية طيبة مع أمل بتجدد التعامل معاً مستقبلاً، هو ممثل موهوب فعلاً وأتوقع له نجاحاً بارزاً".

    وتدور أحداث "سر" بخط تصاعدي دائم في قالب بوليسي ورومانسي، تتشابك عبره الشخصيات في مسار من الألغاز والتشويق والغموض.

    يمتد العمل إلى 60 حلقة ولن يكون للموسم الدرامي الرمضاني المقبل بل سيتم عرضه قبل ذلك .

     

     

    المزيد